أخبار الإتحاد العام

بيان مناشدة من طلاب اليمن بالمغرب بصرف مستحقات زملائهم الموقفة من قبل الملحق المالي المدعو/ عبدالقوي السلمي

42

بيان هام وعاجل

الوالد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور/ حسين باسلامة   المحترم الوالد معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور/ خالد الوصابي  المحترم الدكتور وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والتعاون الدكتور /مازن الجفري     المحترم تحية طيبة وبعد ،

الموضوع /  اطلاق مستحقات الطلاب والتي تم ايقاف صرفها المسؤول المالي المنتهية ولايته من ثلاث سنوات/ عبدالقوي السلمي بالملحقيه الثقافيه بالمغرب بسبب عدم اعتماد إبنه ضمن الربع الأول.

تابع اتحاد طلاب اليمن بالمغرب عن قرب مشكلة مجموعة من الطلاب الذين تم توقيف مستحقاتهم المالية من قبل المدعو/ عبدالقوي السلمي المسؤول المالي المنتهية ولايته ورغم توجيهات المستشار الثقافي /عبد الحميد الصلوي بصرف الربع الاول للعام 2020 لهم إلا ان المسؤول المالي المذكور تعسف بعدم الصرف بدون أي مصوغ قانوني  حيث والبعض منهم من ضمن طلاب التبادل الثقافي بين اليمن والمغرب للعام الدراسي 2019/2020م،  مع العلم أن جميع الطلاب الدارسين الموقوفة مستحقاتهم متواجدين في بلد الدراسة ومواصلين دراستهم وابحاثهم يعد نعنت المسؤول المالي بعدم الصرف دون اسباب قانونية تذكر جريمة ضد التعليم.

واننا في اتحاد طلاب اليمن ندين مثل هذه التصرفات التعسفية الرعناء  بحق الطلاب  ونطالب بسرعة توجيهاتكم الكريمة للملحقية الثقافية بالرباط بصرف مستحقاتهم والتحقيق مع المسؤول المالي فيما بدر منه  حيث  والمذكورين  يعانون من تراكم الديون وايجارات السكن وغيرها من المصاريف الشخصية.

ونحن في اتحاد طلاب اليمن بالمغرب نحمل سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط ووزارة التعليم العالي بعدن المسؤولية الكاملة عما قد ينتج عن هذا التصرف الأرعن. ولن يقف الإتحاد ومعه طلاب اليمن بالمغرب والخارج موقف المتفرج على مثل هكذا تعسفات. وإن لم نجد الإنصاف قريبا سيكون لنا موقف ضد هذه التعسفات حتى يتم تصحيح الأوضاع الطلابية .

صادر عن الهيئة التنفيذية لاتحاد طلاب اليمن بالمغرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
1
اتحاد طلاب اليمن في المغرب
يرحب بكم
كيف يمكننا مساعدتك ؟